googledeb339f2675212b0.html Galaxy S20

الأحد، 8 مارس 2015

فورد F-150 رابتر الجديدة



فورد F-150 رابتر الجديدة 

فورد أطلقت وحشها المنتظر خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات والذي اختتم قبل أيام، لتكون تحفتها الثانية بعد أن أبهرتنا بسيارتها الخارقة GT قبل ذلك.





ورغم أن فورد لم تعلن تفاصيل كثيرة عن هذه السيارة – رغم أن الشكل الذي ظهرت فيه ليس مجرد تجريبي – إلا أن المراقبين المقربين من العلامة البيضاوية الزرقاء، أكدوا أن فورد ستقدم في هذه السيارة المصنفة ضمن “الشاحنات المتوسطة” ستكون بمحرك V6 “إيكو بوست” الشهير سعته 3.5 لتر بدلا من المحرك الجبار V8 بسعة 6.2 لتر، وقبل أن تطلق اتهاماتك كما فعلنا نحن، عليك أن تعرف عزيزي المتابع أن المحرك الأصغر سيكون قوة تفوق المحرك الحالي والحديث هنا عن أكثر من 411 حصانا وأكثر من 434 رطل/قدم عزم دوران.

والجديد في فورد رابتر 2017 أيضا، أن بدنها سيكون معظمه من الألومنيوم، ما يعني أنها ستكون أخف بواقع 227 كلج، أو ما يعادل 500 رطل، وهذا مهم جدا في مسألة التسارع والسرعة والقوة بلا شك.
وأكدت فورد أن رابتر الجديدة ستكون بدفع رباعي معزز وبشكل دائم، مع نظام جديد لتوزيع العزم حسب الطلب، ونظام اختياري إضافي لتعزيز الدوران والثبات، والكثير من الأنظمة التي تهم عشاق الطرقات الوعرة.
ويمكن اختيار أسلوب القيادة حسب الحاجة كالتالي:
– عادي: لقيادة يومية اعتيادية
– شارع: قيادة رياضية عالية الأداء في الطرقات المعبدة
– طقس: للاختيار ما بين الطقس الممطر أو المثلج

– طين/رمال: للقيادة في ظروف خاصة مثل الطينية أو الرميلة/الصحراوية

– باجا: قيادة رياضية عالية الأداء في الطرقات غير المعبدة

– صخر: قيادة في سرعات منخفضة وسط الصخور/جبلية

وتأتي فورد F-150 رابتر هذا العام ببدن أعرض عن سابقتها بمقدار 6 بوصات لتدعيم القيادة الرياضية أكثر، مع نظام تعليق مقلوب (كالمستخدم في الدرجات النارية عالية الأداء).

ولأول مرة قدمت فورد سيارة رابتر الجديدة بعوادم مزدوجة في الخلف وعجلات رياضية بقياس 17 بوصة مع إطارات خاصة تتماشى مع كل الظروف المناخية.
إضافة أخرى قدمتها فورد في هذه السيارة، وقد يكون الأهم، وهو علبة التروس من 10 سرعات لأول مرة، مع مقابض “شيفتر” في مقود السيارة لقيادة رياضية بحتة.
ننتظر باقي التفاصيل من فورد، كما ننتظر أن نلمس بدنا المصنوع من الألومنيوم قبل أن نجلس على مقاعدها ونجرب قيادتها، على الشارع أو بعيدا عنه…


السبت، 7 مارس 2015

أودي تقدم R8 الجديدة


 
 أودي تقدم R8 الجديدة كليا.. والجمال يتمثل بالبساطة



أودي R8 الجديدة

لم تنتظر أودي لموعد إنطلاقة معرض جنيف الدولي للسيارات بعد أيام، لتكشف النقاب عن سيارتها R8 الجديدة بنسختها الثانية مع تعديلات طالت كل شيء تقريبا.

وأهم ما يمكن الحديث عنه هو قلب هذه السيارة الخارقة، حيث قدمت أودي سيارة R8 الجديدة بمحرك وسطي V10 سعته 5.2 لتر لكن بقوتين مختلفتين، الأول بقوة 540 حصانا وعزم دوران قدره 540 نيوتن.متر (398.3 رطل/قدم)، أما الثاني فهو بقوة 610 أحصنة وعزم دوران 560 نيوتن.متر (413 رطل/قدم).



من الخلف بالنسخة الأقل قوة

وبطبيعة الحال سيكون تسارع السيارتين مختلف، فالأولى يمكنها الإنطلاق من حالة السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.5 ثانية سرعة قصوى قدرها 323 كم/س، لكن النسخة الأقوى يمكن أن يكون تسارعها 3.2 فقط لتبلغ 100 كم/س فيها ستكون سرعتها القصوى 330 كم/س.



محرك V10 سعته 5.2 لتر والقوة؟



أودي R8 بجناح خلفي أسود في النسخة التي تنطلق بزمن 3.2 ثانية لتبلغ 100 كم/س

وأكدت أودي أيضا أن R8 الجديدة ستكون بعلبة تروس من 7 سرعات S-Tronic المعروفة.

وتم أيضا تغيير الشكل الخارجي بالكامل، فقد أصبح أكثر جمالا ووحشية من الطراز السابق، مع الاحتفاظ بالخطوط الحادة ونهج أودي الخاص بتقديم تصاميم بسيطة إلى حد كبير دون إغفال الجمال، أو يمكن أن نقول أن أودي مؤمنة بأن الجمال يكمن في البساطة، وهذا ما ظهر أيضا على التصميم الداخلي الذي جاء رياضيا إلى جد بعيد مع لمسات رائعة من الفخامة، كيف لا وهي تحمل إسم أودي R8.



أودي R8 الجديدة



مقصورة القيادة الرياضية الخاصة

الكثير من المواصفات ستقدمها الشركة الألمانية العملاقة في جنيف، ونحن بالانتظار…

كاديلاك CTS-V لعام 2016


كاديلاك CTS-V لعام 2016


كاديلاك CTS-V لعام 2016 
  
عندما قدمت كاديلاك سيارتها السيدان CTS الجديدة بعد التعديل وعمليات التجميل، كنا بانتظار النسخة V الرياضية من هذه السيارة، وتوقعنا أن تكون قوية وجميلة، لكن بكل صراحة، لم نتوقع أن تكون بقوة 640 حصانا…!
كاديلاك CTS-V الجديدة لعام 2016 لم تخذل عشاقها بتاتا، والذين تساءلوا عن حجم المحرك الذي يقدم كل هذه القوة، والجواب واضح وكما كان متوقعا وهو محرك LT4 سعته 6.2 لتر V8 بقوة 640 حصانا وعزم دوران قدره 855 نيوتن.متر، وهي أقل بعشرة أحصنة فقط عن شيفروليه كورفيت Z06.
وقدمت كاديلاك سيارتها CTS-V الجديدة بعلبة تروس من 8 سرعات مع نظام موزع للعزم، هي الأولى في سيارات جنرال موتورز والتي تأخرت عن مواطنتها كرازيلر ودودج في تقديم السرعات الثمانية، فيما وقت بلغ في الأوروبيون مرحلة متقدمة في هذا الشأن لدرجة 10 تروس.
وبفضل السرعات الثمانية في كاديلاك CTS-V ونظام الإنطلاقة Launch Control وكذلك نظام “أداء التبديل الجبري” الجديد، فإن السيارة تنطلق من حالة السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 3.7 ثانية وهو رقم خيالي بالنسبة لسيارة سيدان من 4 أبواب تستطيع استخدامها بشكل يومي مع سرعة قصوى تبلغ 322 كلم/ساعة.
الشكل الخارجي لسيارة كاديلاك CTS-V مميز جدا بزيادات أمامية وخلفية وكذلك جانبية لشكل رياضي ولتوزيع الهواء القادم بقوة أثناء القيادة بسرعة عالية بشكل ديناميكي صحيح، مع فتحة تهوية لتبريد المحرك والسوبرتشارج على غطاء المحرك المنتفخ.

وننتهي في الشكل الخارجي إلى عاكس هوائي ضخم في مؤخرة السيارة بلون أسود مع عوادم ثنائية على الجانبين يخرج منها صوت جهوري جميل يطرب عشاقها أكثر من موسيقى بيتهوفن.
من الداخل، جاءت كاديلاك CTS-V بمقاعد رياضية خاصة بهذه النسخة مكسوة بالجلد الأمر الذي ينطبق على مقصورة القيادة المحاطة بألياف الكربون المميزة تتوسطها شاشة عملاقة بحجم 12.3 بوصة، مع اختيارات عديدة من الألوان.

كاديلاك أقنعت كثيرا في تقديم سيارة منافسة وأقوى أيضا من بي أم دبليو M5 ومرسيدس بنز E63 AMG وكلاهما من نفس الفئة، مع فروقات بالسعر متوقعة لصالح السيارة الأمريكية.
كاديلاك CTS-V ستظهر بشكل رسمي في معرض ديترويت الدولي للسيارات والذي سيقام في يناير القادم، فيما ستتواجد في الأسواق في صيف 2016.

كيف يعمل محرك السيارة


المحرك آلة تحول أشكال الطاقة المتنوعة إلى طاقة حركة. من أشكال الطاقة المستخدمة الطاقة الحرارية (كما في محرك الاحتراق الداخلي) وهي عبارة عن حرق الوقود للحصول على طاقة حرارية و من ثم الحصول على طاقة حركةوالطاقة الكهربائية و التي يتم تحويل الطاقة الكهربائية إلىطاقة حركة.والطاقة البخارية المستعملة في المحرك البخاري، كما ساد استعمال المحركات النفاثة في الطيران. وفي الصواريخ .
مبدأ عمل المحرك البخاري الثلاثي: يدخل البخار ساخنا من اليسار ويخرج من اليمين بعد تحول حرارته في المحرك إلى طاقة حركة.

أنواع المحركات[عدل]

من أشهر محركات الاحتراق:
و عادة ما نجد المحركات البخارية في ميدان تحريك الآلات وخاصة النقل كالسيارات والسفن. وتوجد محركات أخرى لا تولد الحركة عن طريق إحراقالوقود مثلمحرك كهربائي





  • طريقة عمل محركات الاحتراق الداخلى[عدل]

    طريقة عمل محرك الاحتراق الداخلى الرباعى الأشواط.
    المحرك طرق عملة تتكون من أربع اشواط:
    1. الشوط الأول وهو(شوط سحب رذاذ الوقود)ويكون المكبس (piston) في وضع النزول لأسفل.
    2. الشوط الثاني وهو(شوط الضغط)ويكون المكبس في وضع الصعود لضغط مخلوطالهواء والوقود.
    3. الشوط الثالث وهو(شوط الإشعال)ويكون المكبس وضع النزول لأسفل.
    4. الشوط الرابع وهو(شوط طرد العادم)ويكون المكبس في وضع الصعود.

    خطوات عمل المحرك الذي يعمل بالبنزين
     (وهو يختلف عن محرك الديزل):
    • شوط السحب؛يقوم المكبس (piston) بسحب المخلوط الذي يتكون من الهواء والبنزين.
    • شوط الضغط ؛يقوم المكبس بضغط المخلوط لأعلى لأقصى درجة.
    • شوط الإشعال ؛تقوم شمعة الشرر باشعال المخلوط ينتج عن ذلك انفجار المخلوط فيعمل على دفع المكبس لأسفل بقوة.
    • شوط الطرد ؛يقوم المكبس بطرد نواتج الاحتراق خارج الاسطوانة.
    وتتكرر هذة العملية على التوالي بترتيب معين للاسطوانات بحسب عددالاسطوانات وشكل المحرك. ويبين الشكل طريقة عمل المحرك الرباعى الأشواط.

كفاءة محرك البنزين[عدل]

يضع القانون الثاني للحرارة حدا أقصى لكفاءة الآلة الحرارية سواء كانت تعمل بالبنزين أو بالبخار. وحتي لو فرض أن الآلة مثالية ولا تفقد حرارة بالاحتكاك فهي لا تستطيع تحويل كمية الحرارة المعطاة لها إلى شغل. والحدود المتحكمة في ذلك هي درجة الحرارة T1 المتولدة في المحرك، ودرجة حرارة الوسط المحيط T2 للمحرك والذي يخرج فيه الغاز العادم. مع العلم أننا نعني هنا درجات الحرارة المطلقة أي المقاسةبالكلفن. وتعطينا معادلة كارنو العلاقة لآلة تعمل بين تلك الدرجتين كالآتي :
\eta_{th} \le 1 - \frac{T_2}{T_1}\,
وهذا الحد يسمى كفاءة دورة كارنو وهي تعطي كفاءة آلة مثالية لا يحدث فيها أي فقد للحرارة أو احتكاك. ولا يمكن لأي آلة عملية تعدي ذلك الحد مهما كانت تركيبتها.
وبالمقارنة بمحرك السيارة يحرق البنزين في أسطوانة السيارة عند درجة حرارة T1=1089 كلفن وباعتبار درجة حرارة الجو T2=294 كلفن، يمكننا حساب الحد الأقصى لكفاءة محرك البنزين، وهو يعطى بالعلاقة الآتية :
\eta_{th} \le 1 - \frac{294 K}{1089 K} = 73.0%\,
ونظرا لظروف تشغيل آلة حقيقية يحدث فيها احتكاك وفقد لا خلاص منه للحرارة تكون كفاءة محرك البنزين إقل كثيرا عن كفاءة دورة كارنو. وتصل كفاءة محرك الاحتراق الداخلى بين 30 % و 35 % فقط.

رسم بياني يوضح ازاحة المحرك الذي يعملبالبنزين ويتكون هنا من أربعة اسطوانات

اجزاء المحرك[عدل]

يتكون محرك السيارة من عدة أجزاء رئيسية:

صورة متحركة تمثل 4 ضربات لمحرك احتراق داخلي: 1- سحب رذاذ الوقود والهواء. 2- ضغط المخلوط. 3- إشعال. 4- إخراج العادم
  1. الاسطوانة :تعد الاسطوانة الجزء الرئيسي للمحرك أو وعادة ما تحتوي محركات السيارات على أربعة اسطوانات أو ستة أو ثمانية وفي هذه الحالة يتم ترتيب الاسطوانات في المحرك بثلاثة أوضاع فإما تكون مرتبة على خط مستقيم أو ترتب في خطين متوازيين أو على شكل حرف V، لكل شكل مجموعة مزايا وعيوب تميزة عن غيرة من حيث تقليل ارتجاج المحرك وكفاءتة وسعرة.
  2. البوجيه :تقوم هذة القطعة بتوليد الشرارة الكهربية في لحظة انضغاط الخليط(الهواء والبانزين) لتحدث الاحتراق امافي محركات الديزل لا توجد هذه القطعة حيث يحترق الوقود نتيجة لارتفاع درجة حرارته.
  3. الصمامات :لكل اسطوانة صمامين واحد لادخال الوقود والهواء والثاني لإخراج ناتج الاحتراق وكلاهما يفتحا ويغلقا حسب الشوط ولكن في حالة شوط الانضغاط يغلقا تماما.
  4. المكبس :وهو قطعة من الصلب تتحرك للأعلى والأسفل داخل الاسطوانة.
  5. حلقات المكبس : توجد حلقات المكبس بين الجزء الخارجي للمكبس والجزء الداخلى للاسطوانة لتسمح بحركة المكبس دون السماح لتسرب خليط الوقود والهواء أو ناتج الاحتراق من التسرب كذلك تمنع من تسرب الزيت إلى داخل الاسطوانة. وعادة ما يحتاج المحرك إلى تغيير هذه الحلقات إذا لوحظ نقصان متكرر في معدل الزيت لانه يكون قد تسرب إلى داخل الاسطوانة
  6. غرفة الاحتراق : وهي المساحة التي يحدث فيها الانضغاط والاحتراق وكما لاحظنا فهي تتغير بين قيمة صغرى (عند الانضغاط) وقيمة عظمى (عند سحب الخليط).
  7. عمود التوصيل :وهو العمود الذي يوصل المكبس مع عمود ناقل الحركة والذي يجعله يدور في حركة دائرية
  8. عمود ناقل الحركة : وهو الذي يعمل على تحريك المكبس للأعلى وللأسفل.
  9. وعاء الزيت : وهو وعاء يحتفظ بالزيت ليغمر عمود ناقل الحركة.

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الثلاثاء، 3 مارس 2015

افضل 10 سيارات في العالم 2015

إليكم افضل 10 سيارات في العالم لسنة 2015
قد لا تكون التعديلات على سيارات السنوات القادمة مثيرة جداً للاهتمام إذ تشمل تطوير في بعض القطع أو تعديل في التصميم أو تغيير في لون الطلاء إلا أن ذلك لن يمنع آلاف المهتمين بالسيارات بالذهاب إلى المعارض للنظر عن قرب إلى تلك التغييرات.

Ford Mustang GT350

Dodge Challenger


 

Alfa Romeo 4C

 

Aston Martin V8 Vantage GT

 

BMW 4 Series Gran Coupe

 

BMW Alpina B6 xDrive Gran Coupe

 

BMW M4 Convertible

 

Dodge Charger

Mercedes-Benz S63 AMG Coupe

 

Porsche Boxster/Cayman GTS

Porsche Boxster/Cayman GTS

 

Infiniti Q70

 

Toyota Camry  

Lincoln MKX Concept

Mercedes-Benz Concept Coupe SUV  

أفضل 10 سيارات في امريكا عام 2015


أفضل 10 سيارات في امريكا عام 2015



أعلنت الشركة المهتمة بتحليل وتقييم السيارات “كيللي بلو بوك” عن فوز  شاحنة “فورد” “إف – 150″. بلقب أفضل سيارة يمكن شرائها لعام 2015 في أمريكا،

وقيم خبراء السيارات أكثر من 300 موديل جديد متاح في السوق الأمريكي ثم قلصوا الاختيار إلى 49 فقط واختاروا سيارة واحدة في 12 فئة مختلفة.وفازت “إف – 150″ 2015 بالجائزة في الترتيب العام، وكانت الأولى في فئة الشاحنات، والتي ستكون أخف وزناً بهيكل خارجي من الألومنيوم وتتوافر بمحركات ذات كفاءة في استهلاك الوقود،علما إن السعر النهائي لذلك الموديل يماثل تقريباً الجيل السابق من الشاحنة والذي كان الأفضل مبيعاً.ويعتمد التقييم على الأسعار، التكلفة الإجمالية لامتلاك السيارة، من بينها التأمين، الوقود والإهلاك، والتقييمات الواردة من كل من العملاء وخبراء “كيللي بلو بوك”.


1- شاحنة “فورد – إف 150″.





2- السيارة الصغيرة: “هوندا سيفيك”.





3- السيارة متوسطة الحجم: “هوندا أكورد”.





4- السيارة ذات الحجم الكامل: “شيفروليه إمبالا”.





5- السيارة الفاخرة: “مرسيدس بنز الفئة سي”.





6- السيارات الرياضية: “شيفروليه كورفيت”.




7- السيارات الهجينة/الكهربائية: “شيفروليه فولت”.





8- السيارات الرياضية متعددة الأغراض الصغيرة: “هوندا سي أر في”.





9- السيارات الرياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم: “تويوتا هايلاندر”.





10- السيارات الرياضية متعددة الأغراض كاملة الحجم: “شيفروليه تاهو”.